السبت، 23 يوليو 2011

سورية: تقارير عن وقوع انفجارين في الكلية الحربية بحمص


سمع دوي انفجارين داخل مبنى الكلية الحربية في مدينة حمص بسورية، حسبما أفاد شهود عيان من سكان المدينة لوكالة رويترز.وتفيد تقارير المعارضين والمنظمات الحقوقية السورية بأن حمص تشهد منذ أيامعملية موسعة للقوات السورية لمواجهة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وأمكن سماع صوت إطلاق النار وسيارات الإسعاف تهرع إلى المبنى الواقع في حي الوعد بالبلدة القديمة بحسب ما أفادت رويترز.

وقال أحد السكان الذي امتنع عن ذكر اسمه إن "أعمدة الدخان ارتفعت من داخل المبنى، وتم نقل الجرحى إلى المستشفى العسكري. وبدا الأمر وكأنه عملية من نوع ما".

ولم يصدر من السلطات السورية حتى الآن أي تعليق على الحادث.

يذكر أن المدينة قد شهدت الجمعة خروج مظاهرات في احياء بابا عمر ،الغوطة، عشيرة، القصور، ودير بعلبة، حسبما أفاد بعض سكانها لبي بي سي، وذلك على الرغم من العملية الامنية الضخمة المتواصلة في المدينة.

واوضح هؤلاء ان اكبر هذه المظاهرات كانت قرب جامع سيدي خالد حيث سمع اطلاق نار.

قالت مصادر حقوقية سورية إن 11 شخصا على الأقل قتلوا خلال المظاهرات التي خرجت يوم الجمعة في أنحاء مختلفة من البلاد، وإن عدد المتظاهرين في حماة ودير الزور فقط تجاوز المليون.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان ان خمسة مدنيين قتلوا خلال الليل في حمص على بعد 165 كيلومترا شمالي العاصمة دمشق عندما انتشرت الدبابات في اطار حملة ضد الاحتجاجات في المدينة المحاصرة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان والمنظمة الوطنية لحقوق الانسان ان ستة اخرين قتلوا في وقت بالرصاص في احتجاجات في ضاحية مليحة في دمشق وفي حمص وفي منطقة ادلب في شمال

وأفادت مصادر سورية لـ(بي بي سي) بأن من بين المناطق التي جرت فيها المظاهرات العاصمة دمشق وريفها، ومدن حلب وحمص ودير الزور والبوكمال والرقة.

وقالت المصادر تلك إن اعتقالات جرت في دمشق وحلب.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتظرو كل جديد من ايجى جوستوegygosto